Banner Sustainability Forest

الاستدامة

الغابات

تتبع Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas نهجًا شاملاً لإدارة الغابات في المسطحات الطبيعية بأسرها، ويدلل ذلك على أن اهتمامنا لا يقتصر على حدود مناطق امتيازاتنا، بل نسلك نهجًا تعاونيًا صادقًا تجاه حماية الغابات وإعادة تأهيلها واستصلاحها في إندونيسيا؛ فكل شجرة نحافظ عليها تساهم في تنمية مستقبلنا.

الاستدامة

الغابات

تتبع Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas نهجًا شاملاً لإدارة الغابات في المسطحات الطبيعية بأسرها، ويدلل ذلك على أن اهتمامنا لا يقتصر على حدود مناطق امتيازاتنا، بل نسلك نهجًا تعاونيًا صادقًا تجاه حماية الغابات وإعادة تأهيلها واستصلاحها في إندونيسيا؛ فكل شجرة نحافظ عليها تساهم في تنمية مستقبلنا.

Sustainability Forest

الالتزام بحماية الغابات واستصلاحها

عندما شرعت Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas في سياساتها المعنية بالمحافظة على الغابات ((FCP, أدركنا أن القضاء على إزالة الغابات الطبيعية لا يكفي وحده لتحقيق أهداف رؤيتنا بشأن الاستدامة.

لقد تعلمنا من تنفيذ سياسة المحافظة على الغابات على أرض الواقع أن النماذج التقليدية المتبعة للمحافظة على الغابات لا تجدي وأن الاكتفاء بحماية المناطق داخل حدود امتيازات مورِّدينا فقط لا يكفي. وبعد إجراء مشاورات متأنية مع أصحاب المصلحة، أدركنا أننا بحاجة إلى تخطي مناطق امتيازات مورِّدينا ودراسة الفرص والتهديدات والتأثيرات التي تكتنف المسطحات الطبيعية الأوسع التي يباشر مورِّدونا أعمالهم داخلها. ونحن إذ نفعل ذلك، فإننا نوفر لسياستنا المعنية بالمحافظة على الغابات ورغبتنا الأكيدة في القضاء على إزالة الغابات الفرصة الأفضل للنجاح على المدى الطويل.

ومن ثم، يوفر الالتزام بحماية الغابات واستصلاحها دعمًا حاسمًا يعزز سياسة المحافظة على الغابات.

لا تصح المغالاة في تضخيم التحديات المتأصلة في تلك الجهود، لكن العمل خارج النطاق المباشر لمناطق نفوذنا سيحتاج إلى استقطاب مجموعة كبيرة من أصحاب المصلحة: بداية من المجتمعات المحلية والمنظمات غير الحكومية والحكومة، وانتهاءً بأصحاب الصناعة. وسيتطلب ذلك مستوى غير مسبوق من التعاون بين مختلف أصحاب المصلحة والتزام جميع الأطراف بحماية الغابات وصونها واستصلاحها في إندونيسيا.

لم يسبق لأي شركة أخرى أن حاولت تنفيذ التزام بالمحافظة على الغابات على هذا النطاق الواسع؛ ومن ثم، لا توجد أي خطة للاسترشاد بها. وقد استعضنا عن ذلك بالعمل عن كثب مع الشركاء وأصحاب المصلحة لتصميم برامجنا وتنفيذها واختبارها، وكذلك وضع أفضل الممارسات من البداية إلى النهاية.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات عن نهج Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas المعني بحماية الغابات واستصلاحها في لوحة متابعة الاستدامة

إدارة الأراضي الخثية

انطلاقًا من سياستنا المعنية بالمحافظة على الغابات (FCP) نلتزم بدعم حكومة إندونيسيا في تحقيق أهدافها التنموية القائمة على خفض الانبعاثات، وبلوغ غاياتها الرامية إلى الحد منها. و أحد المكونات الرئيسة لذلك هو الالتزام بتعهدنا بحماية الأراضي الخثية الحرجية، وضمان اتباع أفضل الممارسات في إدارة الأراضي الخثية عبر عملياتنا التجارية ومورِّدينا؛ بغية تقليل الغازات الدفيئة المنبعثة من مساحات الأراضي الخثية التي يباشر مورِّدو لب الخشب التابعون لنا أعمالهم فيها.

وتماشيًا مع ذلك الالتزام نطلب من مورِّدي لب الخشب التابعين لنا الكف عن إجراء مزيد من التطوير للمزارع والقنوات والبنى التحتية الأخرى داخل مناطق امتيازاتهم البكر في هذه الأراضي لحين إجراء تقييمات مستقلة لقيم الحفظ العالية ((HCV، بما في ذلك آراء خبراء الخث. وستخضع أيضًا أي خطط تطوير أخرى في هذه المناطق لقواعد "أفضل الممارسات" الإدارية.

يتولى وضع خطة أفضل الممارسات فريق خبراء الخث الذي شكَّلناه في شهر يناير/كانون الثاني 2014 من مجموعة خبراء معترف بهم دوليًا من Deltares (وهو معهد هولندي متخصص في البحوث التطبيقية في مجال المياه والطبقات الجوفية والبنية التحتية) وEuroconsult Mott MacDonald (وهي مؤسسة استشارات تنموية دولية تعمل أساسًا في البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية)، ويتمتع أعضاء فريق خبراء الخث جميعًا بخبرة في الأراضي الخثية داخل إندونيسيا.

تتألف عملية وضع أفضل الممارسات الإدارية من مرحلتين تضمنان العديد من الخطوات التسلسلية المترابطة؛ إذ تُبنى كل منها على سابقتها.

وقد أتم فريق خبراء الخث المرحلة الاستهلالية المكونة من 3 أشهر في يونيو/حزيران 2014، وأصدر تقريرًا يشرح عملية وضع أفضل الممارسات الإدارية للأراضي الخثية، ووقف أيضًا على مجموعة من القضايا التي قد تشكِّل إطار عمل المرحلة الثانية من المشروع.

عقب صدور تقرير المرحلة الاستهلالية أثمر التعاون المشترك بين شركة Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas وفريق خبراء الخث عن تحديد معالم المرحلة الثانية من مشروع الخث. وقد شهد شهر ديسمبر/كانون الأول 2014 اكتمال تحديد الاختصاصات وتعيين Deltares لقيادة المرحلة الثانية من المشروع بهدف وضع أفضل الممارسات الإدارية لمساحات الأراضي الخثية في مناطق امتيازات مورِّدينا وما حولها.

المحافظة على الأنواع الأساسية في إندونيسيا

يركِّز برنامج المحافظة الذي وضعناه على ثلاثة أنواع من الحيوانات ذات الأولوية: النمر السومطري والفيل السومطري وقرد أورانغوتان (إنسان الغاب)، مع الحرص بشكل خاص على الإبقاء على مستوى الحيوانات البرية لكل نوع داخل مناطق امتيازات مورِّدي لُب الخشب التابعين لنا. وفي سبيل تحقيق تلك الغاية، عمدنا إلى تتبع أعداد الحيوانات ووضع خريطة لتوزيعاتها الجغرافية والحد إلى أدنى درجة من النزاعات التي يكون فيها الإنسان طرفًا ضد الحياة البرية وإنشاء ممرات إيكولوجية داخل مناطق الامتيازات وبينها.

 

 

المحافظة على النمور السومطرية

في عام 2017 تمكنَّا بمساعدة عدة شركاء من تحسين موائل النمور من خلال إنشاء ممرات للحياة البرية وإجراء مسوح عبر الكاميرات المخبأة لتتبع تعدادات النمور، وشكَّلنا أيضًا فريقًا متخصصًا للتخفيف من وطأة النزاع بين الإنسان والنمور من خلال تثقيف العمال الميدانيين والمجتمعات المحلية. ومن بين الشركاء الذين قدموا لنا يد العون في هذا العمل الحكومة ومؤسسة المحافظة على النمور السومطرية (Forum HarimauKita) وبرنامج جمعية الحيوان في لندن (ZSL) بإندونيسيا.

المحافظة على الفيلة السومطرية

في عام 2017 نجحنا في إقامة مراكز تغذية داخل مناطق امتيازاتنا وتوسيع نطاقات حركة مراقبة التعدادات، وشكَّلنا أيضًا فريقًا متخصصًا لإدارة النزاعات بين الإنسان والفيلة من خلال تثقيف المجتمعات المحلية وتسيير دوريات لمكافحة الصيد غير المشروع باتباع أساليب توعوية وغير عنيفة. من بين شركائنا في هذا العمل الحكومة ومنتدى المحافظة على الفيلة الإندونيسية (Forum Konservasi Gajah Indonesia) ومؤسسة بلانتارا Belantara Foundation.

المحافظة على قرود الأورانغوتان (إنسان الغاب)

ندعم تدابير للحد من النزاعات بين الإنسان وقرود الأورانغوتان ونواصل رفع الوعي بأهمية تقديم المساعدة لإنفاذ سياستنا المعنية بعدم التسامح مطلقًا مع الإضرار بالأنواع المعرضة لخطر الانقراض. ونعمل بالتعاون مع وكالة المحافظة على الموارد الطبيعية في كالمنتان الشرقية، ومنتزه كوتاي الوطني، والمؤسسة الدولية للمحافظة على قرود الأورانغوتان.

الإدارة المستدامة للغابات

تندرج الخطة المتكاملة المستدامة لإدارة الغابات (ISFMP) ضمن مبادراتنا الأساسية التي تساعد على الوفاء بالتزاماتنا تجاه تنفيذ سياساتنا المعنية بالمحافظة على الغابات. وقد جاء وضع الخطة عبر عملية تشاركية طويلة تضمنت جمع البيانات ودمجها، وكذلك توصيات تم جمعها عبر العديد من التقييمات، مثل: قيم الحفظ العالية (HCV) ومخزون الكربون العالي (HCS) وإعداد خرائط النزاعات الاجتماعية، والاشتراطات والالتزامات القانونية، إضافة إلى المعطيات المقدَّمة من أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك المجتمعات المحلية والحكومة والمؤسسات الأكاديمية والمجتمعات المدنية. ويلتزم كلٍّ من مورِّدي Each Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas بإعداد خطة متكاملة مستدامة لإدارة الغابات لضمان مراعاة التزاماتنا بتنفيذ سياستنا المعنية بالمحافظة على الغابات وعدم الزيغ عنها.

وستشكِّل كل خطة متكاملة برنامج العمل المتبع للوصول إلى إدارة مستدامة لمواردنا الأرضية في كلٍّ من مناطق امتيازات مورِّدينا. فالخطط المتكاملة المستدامة لإدارة الغابات تزوِّد كل مورِّد بخطط عمل لتحسين الاستدامة والممارسات الإدارية.

وتتألف كل خطة متكاملة مستدامة لإدارة الغابات من عدة عناصر أساسية، وتحدد أهداف إدارة الغابات طويلة الأجل لكل وحدة من وحدات إدارة الغابات التي تضع في الاعتبار الشروط البيئية والاجتماعية الاقتصادية المسبقة، والوضع الخاص بحقوق ملكية الأراضي. وتوفر أيضًا خطة عمل لمساعدة وحدة إدارة الغابات على التعامل مع الأمور المتعلقة بالمحافظة على الغابات وإدارتها من جميع الجوانب: الحراجة والحصاد والإدارة البيئية وتحديد أنواع الحيوانات والنباتات النادرة والمعرضة لخطر الانقراض وحمايتها. وأخيرًا، ستوفر الخطة المتكاملة المستدامة لإدارة الغابات خرائط حدود الامتيازات لتحديد المناطق المحمية ومواقع أنشطة إدارة الغابات والوضع الخاص بحقوق ملكية الأراضي في جميع مناطق امتيازات مورِّدينا.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات عن خطة Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas المتكاملة والمستدامة لإدارة الغابات في لوحة متابعة الاستدامة

الإدارة المتكاملة للحرائق

تمثِّل حوادث حرائق الغابات قضية عالمية شائكة تؤثر على المجتمعات المحلية والبيئة. وتستلزم تلك المشكلة المعقدة بطبيعتها نهجًا يضم العديد من أصحاب المصلحة ولا ينفصل بأي حال من الأحوال عن النهج المتبع من قِبل Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas.

لقد أولينا اهتمامًا كبيرًا وتركيزًا عميقًا على العمل عن كثب مع مورِّدي لُب الخشب التابعين لنا والمجتمعات المحلية وأصحاب المصلحة المعنيين لمنع مثل تلك الحرائق في الأراضي والغابات والتخفيف من وطأتها.

جرى تطبيق نظامنا المعني بالإدارة المتكاملة للحرائق (IFM) عمليًا في شهر يناير/كانون الثاني 2016 استنادًا إلى أفضل الممارسات العالمية لإدارة الحرائق القائمة على أربعة أركان رئيسة: المنع والتأهب والاكتشاف المبكر والتدخل السريع.

المنع

بفضل نظامنا المعني بالإدارة المتكاملة للحرائق تحولنا من قوة ارتكاسية لإطفاء الحرائق إلى أخرى جاهزة للتعامل مع الحرائق عند حدوثها وقادرة على منع انتشارها. ومن خلال استقطاب المورِّدين والمجتمعات المحلية، نمتلك الآن نظامًا يمكنه المساعدة على منع حدوث الحرائق.

يأتي ذلك إضافة إلى سياسة صارمة للقضاء نهائيًا على الحرائق جرى تطبيقها عمليًا على جميع مورِّدي لُب الخشب التابعين لنا؛ فهي سياسة ملزمة لجميع مورِّدينا الحاليين والمحتملين.

تكتمل جهودنا المبذولة لمكافحة الحرائق ببرنامج زراعة حراجية يهدف إلى تزويد المجتمعات المحلية بأشكال بديلة لسبل العيش في مناطق امتيازاتنا وما حولها. وقد وُضعت البدائل المدعومة في نظامنا المتكامل لزراعة الغابات والفلاحة: كزراعة الخضروات والفواكه وتربية الماشية، للحد من اعتماد المجتمعات المحلية على الغابات في المقام الأول وتعزيز أساليب الزراعة الصديقة للبيئة التي لا تتبع طرق القطع والحرق لتنظيف الأرض. ومنذ إطلاق النظام عام 2015 لا يقتصر على التثقيف وتقديم المساعدة الفنية والمالية لاستيعاب تلك الطرق والأساليب فحسب، بل يستهدف أيضًا الوصول إلى 500 قرية في مناطق امتيازاتنا وما حولها بحلول عام 2020.

نعمل في الوقت الراهن عن كثب مع المجتمعات المحلية لتقوية مجالس مكافحة الحرائق المحلية المعروفة باسم Masyarakat Peduli Api (MPA)‎؛ لتمكينها من تأدية أدوار أكبر في منع الحرائق، بما في ذلك تسيير مزيد من الدوريات الأرضية المنتظمة، وستُكافئ مجالس مكافحة الحرائق المحلية التي تنجح في القضاء التام على الحرائق في غاباتها بالحصول على حوافز نقدية شهرية.

وواصلنا أيضًا جهودنا في وضع حواجز في القنوات المائية المحيطة التي شهدت ارتفاعًا في مناسيب المياه بالمناطق شديدة الخطورة؛ لمنع انتشار الحرائق وللاستفادة منها أيضًا كمصدر للمياه في حالة نشوب حريق.

التأهب

توفر Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas ومورِّدو لُب الخشب التابعون لها 2700 رجل إطفاء و10 مروحيات متوسطة وكبيرة السعة وتضعها على أهبة الاستعداد لقصف المياه حال نشوب حريق. وباتباع أفضل الممارسات العالمية يتم تدريب هذه القوة المعنية بمكافحة الحرائق لشحذ القدرات المهنية وبناء الثقة قبل بدء موسم الجفاف.

لقد استعنا بخبراء دوليين في إدارة الحرائق لتقديم التدريب على نظام السيطرة على الحوادث؛ إذ تأتي تلك الخطوة استكمالاً لتطوير القدرات الفردية والجماعية من أجل التأكيد على أهمية تنسيق جهود مكافحة الحرائق من الأرض والجو.

الاكتشاف المبكر

تجري Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas تجارب تصوير حراري في إطار جهودها المستمرة لتعزيز قدرات الاكتشاف المبكر للحرائق. وتتميز بيانات التصوير الحراري بأنها أدق بكثير من صور الأقمار الصناعية، وتتمتع بدقة أرضية تستطيع من خلالها تحديد موضع الحريق في نطاق 50 مترًا من موضعه الحقيقي على الأرض. وهذه المبادرة الأولى من نوعها في اكتشاف الحرائق وإعداد الخرائط قد شهدت استخدام طائرات مجهَّزة بكاميرات حرارية لالتقاط البيانات ونقلها إلى أطقم العمل في المقار الرئيسة ومواقع الأعمال الميدانية في غضون 15 دقيقة.

تبقى المراقبة على الأرض الأسلوب الأمثل لاكتشاف الحرائق، ويكتمل استخدامنا للتكنولوجيا بتسيير دوريات لمكافحة الحرائق تُعرف محليًا باسم Regu Pemadam Kebakaran (RPK)‎ للقيام بجولات منتظمة. وتسترشد في أعمالها بالمعلومات المقدَّمة من نظام تصنيف أخطار الحرائق التابع للوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء. ويعتمد تكرار الدوريات على مستوى خطر الحريق في كل منطقة محددة لكل دورية، إلا أن هذا المعدل المتوسط لعدد الدوريات قد تزايد بشكل عام لتوفير مزيد من الحماية.

التدخل السريع

لتعزيز جهودنا على الأرض وتكملة التدريب المتوفر في نظام السيطرة على الحوادث، ستتم الاستجابة لحوادث الحرائق بالتنسيق مع جهود مكافحة الحرائق من الأرض والجو؛ إذ ستتم الاستعانة بطائرات مروحية تحمل ما يصل إلى 3500 لتر مياه للتدخل السريع وإمهال قواتنا الأرضية قليل من الوقت الإضافي للوصول إلى الحريق.

Banner Sustainability Forest

Sustainability

Forest

Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas adopts a landscape level approach to forest management. This means we look beyond just our own concession boundaries and take a truly collaborative approach toward the protection, rehabilitation, and restoration of Indonesia's forests because every tree we preserve is growing our tomorrow.

Sustainability

Forest

Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas adopts a landscape level approach to forest management. This means we look beyond just our own concession boundaries and take a truly collaborative approach toward the protection, rehabilitation, and restoration of Indonesia's forests because every tree we preserve is growing our tomorrow.

Sustainability Forest

Forest Protection and Restoration Commitment

When Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas embarked on its Forest Conservation Policy (FCP), we understood that ending natural forest clearance alone would not be enough to achieve our sustainability vision.

The FCP implementation on the ground has taught us that traditional models of forest conservation do not work and that merely protecting areas inside our suppliers’ concessions is not enough. Following careful consultation with our stakeholders, we realized that we need to look beyond our supplier concessions and consider the opportunities, threats, and impacts of the wider landscapes within which those suppliers sit. By doing this, we will give our Forest Conservation Policy and its Zero Deforestation ambition the best chance of success in the long term.

The forest protection and restoration commitment, therefore, offers critical support to our FCP.

The challenges inherent in this effort cannot be overstated. To act outside of our direct sphere of influence, we will need to engage a wide range of stakeholders: from communities, NGOs, government, to the industry. This will require an unprecedented level of multi-stakeholder collaboration and a commitment from all parties to protect, preserve, and restore Indonesia’s forests.

No other company has tried to implement a conservation commitment on this scale, so there is no single blueprint to follow. Instead, we work closely with partners and stakeholders to design, implement, and test our programs, as well as developing best practices along the way.

More about Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas Forest Protection and Restoration can be found at Sustainability Dashboard.

Peatland Management

Through our Forest Conservation Policy (FCP), we are committed to supporting the Government of Indonesia in achieving its low emissions development goals and emissions reduction targets. A major component of that commitment comes from our pledge to protect forested peatlands and ensure best practice peatland management across our business operations and suppliers to reduce Greenhouse Gas (GHG) emissions from the peatland landscapes in which our pulpwood suppliers operate.

In keeping with this commitment, we require our pulpwood suppliers to halt further development of plantation, canals, and other infrastructures within undeveloped suppliers’ concessions on non-forested peatland until independent High Conservation Values (HCV) assessments, including input from peat experts, are completed. Any future development plans in these areas will also be subject to ‘best practice’ management prescriptions.

These best practices are developed by our Peatland Expertise Team (PET), which was established in January 2014. The PET comprises internationally recognized experts from Deltares (a Dutch institute for applied research in the field of water, subsurface, and infrastructure) and Euroconsult Mott MacDonald (an international development consultancy working primarily in developing countries and economies in transition). The PET members all have peatland experience in Indonesia.

The development of Best Management Practices (BMP) is a process comprising two phases with several sequential steps each building upon the previous.

The PET completed its 3-month inception phase in June 2014 and delivered a report that outlined a process for the development of BMP for peatland as well as identifying a range of issues that would form the framework for the second phase of the project.

Following the Inception Phase report, Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas and the PET worked to establish the terms of reference (ToR) for the second phase of the peat project. In December 2014, the ToR was completed and Deltares was appointed to lead the second phase of the peat project. The objective of the second phase is to develop and implement BMPs for peat landscapes in and around Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas suppliers’ concessions.

Conserving Indonesia's Key Species

Our conservation program focuses on three priority species of fauna: Sumatran tiger, Sumatran elephant, and orangutan, with a specific objective to maintain the level of wild populations of each species within our pulpwood supplier concessions. To achieve this objective, we track population numbers, map distributions, minimize human-wildlife conflicts, establish ecological corridors within and between concessions.

 

Sumatran Tiger Conservation

In 2017, with help from several partners, we improved tiger habitats by establishing wildlife corridors and conducted camera trap surveys to track tiger populations. We also established a specialist team to mitigate human-tiger conflict by educating field workers and communities. Our partners in this work include the government, the Sumatran Tiger Conservation Foundation (Forum HarimauKita), and ZSL Indonesia.

10% of total Sumatran tiger

population roam Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas supplier's area (46 of 400-600 individuals).

Sumatran Elephant Conservation

In 2017 we set up feeding stations within our concessions and expanded the population monitoring movements. We also established a specialist team to manage human-elephant conflicts by educating communities and running anti-poaching patrols using non-violent and educational methods. Our partners in this include the government, the Indonesian Elephant Conservation Forum (Forum Konservasi Gajah Indonesia), and the Belantara Foundation.

7% of total Elephant

population roam Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas supplier's area numbering at 201 of 2,400-2,600 total individuals.

Orangutan Conservation

We support measures to reduce human-orangutan conflicts and continue to raise awareness to help enforce our zero-tolerance policy on harming endangered species. We work together with Natural Resources Conservation Agency – East Kalimantan, Kutai National Park, and the Orangutan Foundation International.

11.7% of total orangutan population

roam Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas supplier's area in Kutai National Park (total estimated population of 600).

Sustainable Forest Management

The Integrated Sustainable Forest Management Plan (ISFMP) is one of our key initiatives that help realize our Forest Conservation Policy commitments. The ISFMP was developed through a long collaborative process that involved compiling and consolidating data as well as recommendations gathered through various assessments such as High Conservation Value (HCV), High Carbon Stock (HCS), Social Conflict Mapping, the legal requirements and obligations, as well as input from all relevant stakeholders including local communities, government, academia, and civil societies. Each Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas supplier must produce an ISFMP to ensure that our FCP commitments have been considered and adhered to.

Each integrated plan will form the blueprint for the sustainable management of our land resources in each of our supplier concessions. The ISFMPs equip each supplier with action plans for improving sustainability and management practices.

Each ISFMP comprises several essential elements. It sets long-term forest management goals for each Forest Management Unit (FMU), which take into account environmental and socio-economic pre-conditions, and the status of land rights. It also provides an action plan to help the FMU address all aspects of forest conservation and management: silviculture, harvesting, environmental management, and identification and protection of rare and endangered species of fauna and flora. Finally, the ISFMP will provide updated maps of the concession that identify protected areas, location of forest management activities and land rights status in all of our supplier concessions.

More about Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas Integrated Sustainable Management Plan can be found at Sustainability Dashboard.

Integrated Fire Management

The occurrence of forest fires is a complex global issue that affects both local communities and the environment. The complex nature of the problem necessitates a multi-stakeholder approach that is at the heart of Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas’ approach.

We place great emphasis on working closely with our pulpwood suppliers, local communities and relevant stakeholders to prevent and mitigate such land and forest fires.

Our Integrated Fire Management (IFM) system that was implemented in January 2016 is based on global best practices for fire management that comprises four pillars: prevention, preparedness, early detection, and rapid response.

 

Prevention

Our IFM has seen us evolve from a reactive fire-fighting force to one that is ready to tackle fires as they happen and able to prevent these fires from spreading. Engaging suppliers and local communities, we now have a system that can help prevent fires from occurring.

This is in addition to a strict zero burning policy that was implemented to all of its pulpwood suppliers, a policy that all our current and prospective suppliers must abide by.

Our fire-fighting efforts are complemented by an agroforestry program aimed at providing alternative forms of livelihoods for local communities in and around our concessions. Alternatives promoted in our Integrated Forestry and Farming System (IFFS), such as vegetable and fruit farming, and rearing livestock, are designed to reduce communities’ dependence on primary forests and promote environmentally-friendly farming methods that do not utilize slash-and-burn methods to clear land. Launched in 2015, the IFFS program goes further than education, providing technical and financial assistance to embrace these methods. The IFFS aims to reach 500 villages in and around our concessions by 2020.

We are concurrently working closely with communities to strengthen the local firefighting councils, or Masyarakat Peduli Api (MPA), to enable them to play larger roles in fire prevention that include more frequent ground patrols. MPAs that manage to maintain zero fires in their forests will be awarded monthly cash incentives.

We have also continued our effort in Perimeter Canal Blocking that has seen water levels at high-risk areas raised to prevent fires from spreading, and also to serve as a water source for in the event of a fire.

 

Preparation

Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas and our pulpwood suppliers have in their employ 2,700 firefighters and 10 medium and large capacity helicopters on standby for water-bombing in the event of a fire. Following global best practice, training is provided for this firefighting force to build sharpness and confidence ahead of the dry season.

We have engaged international fire management experts to provide Incident Command System (ICS) training, a complementary move to the development of individual and team competence, to emphasize the importance of coordinating ground and aerial firefighting efforts.

 

Early Detection

Asia Pulp & Paper (APP) Sinar Mas conducts thermal imaging trials as part of its continual efforts to improve fire detection capabilities. Thermal imaging data is considerably more accurate than satellite imagery and has an on-ground accuracy that can pinpoint a fire within 50 meters of its real ground position. This first-of-its-kind initiative in fire detection and mapping has seen thermal camera-equipped planes capturing data that is relayed to headquarters and field staff within 15 minutes.

Eyes on the ground remain the best method of spotting fires, and to complement our use of technology, the fire patrols, known locally as Regu Pemadam Kebakaran (RPK), conduct regular rounds. Their responses follow the Indonesian Meteorology, Climatology and Geophysics Agency’s Fire Danger Rating System. The frequency of patrol is determined by the level of fire risk faced in each area designated to each patrol, but this average frequency has been increased across the board for added protection.

 

Rapid Response

To fortify our efforts on the ground and compliment the training provided on ICS, response to fire incidents will be coordinated by both ground and aerial firefighting efforts. A heavy helicopter carrying up to 3,500 liters of water will be used for rapid response, giving our ground forces a little extra time to arrive at a fire.